1-equivalent-de-word-gratuit برامج تعوضك عن وورد أوفيس

 برامج تعوضك عن  وورد  أوفيس  word -office و بالتالي تجنبك تنبيه ميكروسوفت بان النسخة المستعملة غير أصلية  بالنظر الى ثمن النسخة من ميكروسوفت أوفيس ، هناك عدة برامج مجانية او ما يطلق عليها بالمصادر المفتوحة open-source من اهمها   :

 للويندوز windows
   أوبن أوفيس open-office الذي يعتبر المنافس القوي لميكروسوفت أوفيس,


Abiword أبي وورد هومعالج النصوص  المتكامل يدعم أغلبية صيغ المعالجة الحديثة (RTF, DOC, HTML, ODT)  مما يجعله متطابق مع مختلف البرامج  المستعملة  (Word, Word Perfect, OpenOffice, Palm)  بحيث تتضمن جميع الادوات الضرورية لتنسيق النصوص - مائل ، مضغوط ،ألوان ، و حجم الخط ننمط الخط ، المحاذاة ، المصحح او المدقق الاملائي الخ .

 
   libre office أوفيس الحر فعال و مريح ،حر و مجاني يستفيد من التحديثات الجديدة و المستمرة مدعوم من طرف اصحاب  عالم البرامج الحرة سيتمكن في القريب من اللحاق بالبرامج المماثلة له . ينصح بتجريبه و تتبع مراحل تطويره .

 ميغا بلوك نوت Mega Bloc Note; كما يدل على ذلك اسمه هو محرر نصي مجاني يمكن ان يكون البديل لبلوك نوت bloc notes المقترح من ويندوز متطابق مع وثائق وملفات الاوفيس ،يمكنك من تحرير و حفظ المستندات  DOC، XLS، HTM، MVW، RTF و أيضاَ TXT.
يتوفر على العديد من أدوات التحريرو تشخيص  التخطيط و مظهر النص كما انه قادر على استخدام توليف التركيب الصوتي و  استعمال قاموس الويندوز ، ويمكن كذلك من تركيب و تشخيص الواجهة بأكملها.

0 تعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More