جوجل تطلق بالونات في طبقة الستراتوسفير لجلب الإنترنت لجميع بقاع العالم Google va lancer des ballons dans la stratosphère pour apporter Internet partout dans le monde


وقعت غوغل Google  اتفاقا تاريخيا مع وكالة الفضاء الفرنسية، CNES، لتطوير مشروع لون  Loon . الهدف منه هو إطلاق مناطيد في الغلاف الجوي العلوي  ، وربماstratosphère، والذي سيعتبر بمثابة  شبكة للإرسال. CNES ستقدم   CNES  خبراتها  لمعالجة التحكم بمسارات البالونات، التي تعمل بواسطة الطاقة الشمسية.

 طرح  هذه التكنولوجيا ليست بالجديد ولكن استخدامه هو المبتكر. تأمل جوجل من تغطية  المناطق التي لا تغطيها حاليا مع ضمان شرح لاستعادة شبكة التغطية بسرعة في حالة حدوث  كوارث طبيعية من خلال بالونات لها.

التقاء غوغل مع  طموحات الفيسبوك

"قد تبدو هذه الفكرة بعيدة المنال ولكنها  تقوم على مسلمات علمية دقيقة"،كما جاء في تصريحات  جوجل اعتمادا على نتائج   اختبارات و تجارب قامت بها في نيوزيلندا.

ويتشارك عمالقة الإنترنت (غوغل و فيسبوك) في الوقت الراهن في هذه  المعركة التكنولوجية. و قد  أعلنت إدارة الفيسبوك سابقا رغبتها في إطلاق طائرات بدون طيار على علو شاهق، والمدعوم أيضا  بالطاقة الشمسية، لتغطية جميع مناطق العالم بالانترنيت.كانت مجموعة مارك زوكربيرج تنوي  شراء شركة Titan  المنخصصة في صناعة طائرات بدون طيار لتنفيذ هذا المشروع. ولكن جوجل  تمكنت  من  تجاوز طموحات الفيسبوك  و وئدها في المهد .

من جانبها، تنوي جوجل خلق شراكات مع كل من  وكالة Nasa والشركة الفرنسية Zodiac Marine البحرية، المتخصصة في صناعة البلاستيك القوي التحمل .

0 تعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More